الدراسة في التشيك: أفضل الجامعات في براغ

Education in the Czech Republic: Top Universities in Prague

لماذا يفضل عشرات الآلاف من الطلاب الدراسة في التشيك وخاصة في براغ كل عام؟ لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه أعرق الجامعات في الجمهورية.

يمكنك هناك دراسة مجموعة واسعة من البرامج باللغات التشيكية والإنجليزية وحتى الروسية. التعليم باللغة التشيكية مجاني حتى للمواطنين الأجانب. وتبدأ أسعار دروس اللغة الإنجليزية من 1000 يورو لكل فصل دراسي. في هذه المقالة ستأخذ فكرة عن أفضل الجامعات الحكومية في براغ.

الدراسة في التشيك: جامعة تشارلز “Charles”

فتحت جامعة تشارلز أبوابها للطلاب لأول مرة في عام 1348 وتعتبر بحق واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في العالم.

جامعة تشارلز "Charles"
جامعة تشارلز “Charles”

يمكنك الدراسة في 17 قسمًا يقدم من خلالها أكثر من 600 منهجًا مختلفًا. تشمل مجموعة متنوعة من التخصصات على سبيل المثال لا الحصر علم اللغة والفلسفة الكلاسيكية والطب والأمن السيبراني والفيزياء الفلكية وألعاب الكمبيوتر وتغير المناخ. جامعة تشارلز هي أكبر جامعة في جمهورية التشيك، ويدرس فيها أكثر من 48000 طالب، وما يقرب من 100 ألف منهم من الأجانب.

تبدأ أسعار التعليم باللغة الإنجليزية هنا من 3000 يورو سنويًا. ومع ذلك فإن الجامعة لديها برنامج خصم شامل على الرسوم الدراسية للطلاب المتفوقين ونظام للمنح الدراسية للتميز الأكاديمي. كما تضم الجامعة العديد من مراكز البحث والمختبرات العلمية الحديثة حيث تقام فصول نظرية وعملية للطلاب. تمتلك جامعة تشارلز مجموعة واسعة من الشركاء وتعمل مع أفضل الجامعات في العالم. يمكنك متابعة دراستك في جامعة السوربون وأكسفورد، على سبيل المثال. وبحسب الإحصاءات الرسمية فإن البطالة بين خريجي الجامعات هي الأدنى بين جميع الجامعات في البلاد، وفي بعض البرامج تصل إلى الصفر في المائة.

جامعة براغ للاقتصاد والأعمال “VŠE”

جامعة براغ للاقتصاد والأعمال "VŠE"
جامعة براغ للاقتصاد والأعمال “VŠE”

تأسست جامعة براغ للاقتصاد في عام 1953 وهي أكبر جامعة اقتصادية في جمهورية التشيك. لديها 6 أقسام تقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه وماجستير في إدارة الأعمال.

توجد خمس كليات في وسط براغ: كلية المالية والمحاسبة وكلية العلاقات الدولية وكلية إدارة الأعمال وكلية المعلوماتية والإحصاء وكلية الاقتصاد.

تعمل كلية الإدارة في مدينة Jindrichuv Hradec المجاورة. تقدم VŠE برامج درجة البكالوريوس باللغات التشيكية والإنجليزية والروسية والماجستير والدكتوراه باللغتين التشيكية والإنجليزية. تم تضمين VŠE في تصنيف Financial Times. يشغل خريجو الجامعات مناصب مؤثرة في كل من القطاعين الخاص والعام. يعمل معظمهم في مجالات البنوك والمحاسبة والمراجعة والتجارة والتسويق وتكنولوجيا المعلومات. أكبر بنك في جمهورية التشيك “Česká spořitelna” كان شريكًا في VŠE لسنوات عديدة.

الدراسة في التشيك: الجامعة التقنية التشيكية في براغ “ČVUT”

ČVUT هي بلا شك واحدة من الجامعات التقنية الرائدة في جمهورية التشيك. تضم الجامعة حاليًا ثماني كليات تركز على البناء والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة النووية والفيزيائية والهندسة المعمارية والنقل والهندسة الطبية الحيوية وتكنولوجيا المعلومات. وتعد كلية الهندسة الطبية الحيوية فريدة من نوعها في جمهورية التشيك.

الجامعة التقنية التشيكية في براغ "ČVUT"
الجامعة التقنية التشيكية في براغ “ČVUT”

على سبيل المثال، يتم هنا تنفيذ أكثر الأبحاث عالية التقنية في مجال تكنولوجيا النانو والرعاية الصحية. وأيضًا تطوير أنواع جديدة من الطلاءات الرقيقة المتوافقة حيوياً لأسطح الغرسات والدعامات. كلية أخرى ظهرت مؤخرًا نسبيًا هي كلية تكنولوجيا المعلومات. حيث يمكن للطلاب دراسة مجالات مثل تطوير الروبوتات، والكاميرات المجسمة التي يتم التحكم فيها عن بعد، والطب الشرعي الرقمي، ودراسة طرق أتمتة استخراج المعلومات من البيانات، وغيرها الكثير.

تقدم ČVUT لطلابها أكثر من 200 برنامج دراسي معتمد، يتم تدريس 94 منها بلغة أجنبية. تقوم الجامعة بتدريب المتخصصين في التكنولوجيا والعلماء والمديرين ذوي المعرفة باللغات الأجنبية. أثناء دراستهم في الجامعة، يحصل الطلاب على فرصة للقيام بمشاريع لشركات كبيرة مثل شكودا أوتو أو سيمنز أو ČEZ.

الجامعة التشيكية لعلوم الحياة في براغ “ČZU”

الجامعة التشيكية لعلوم الحياة في براغ "ČZU"
الجامعة التشيكية لعلوم الحياة في براغ “ČZU”

تعد الجامعة التشيكية لعلوم الحياة في براغ مركزًا تعليميًا وبحثيًا رائدًا في مجال الغابات والبيئة والقطاع الزراعي والموارد الطبيعية المستدامة والإدارة وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا والتنمية الإقليمية. تشجع ČZU طلابها على أن يكونوا مسؤولين ويحترمون البيئة من أجل نمط حياة صديق للبيئة للأجيال القادمة. تقع الجامعة في حرم جامعي أخضر فريد من نوعه في سوتشدول.

تركز الجامعة التشيكية لعلوم الحباة بشكل كبير على المعرفة العملية. المختبرات والمرافق البحثية مثل الاسطبلات والمشاتل والحقول والحدائق النباتية والصوبات الزراعية التي تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 9000 هكتار متاحة للطلاب لدراسة التخصصات العملية المتعددة. تمتلك الجامعة مصنع للجعة ومصنع للنبيذ.

افتتحت كلية الغابات وتكنولوجيا الخشب ČZU مؤخرًا جناحا تقنيًا وتعليميًا عالي التقنية. الواقع الافتراضي والمختبر الجوي والروبوتات الميدانية وبيوت الطيور الذكية ومكافحة آثار تغير المناخ في الغابات وإنقاذ Eland العملاق ليست سوى بعضًا من أكثر المشاريع والمواضيع البحثية شيوعًا التي يشارك فيها الطلاب هنا. توفر الجامعة ظروفًا مريحة وحديثة للدراسة والمعيشة والرياضة ولديها شبكة واسعة من الشركاء الأجانب والصناعيين.

جامعة الكيمياء والتكنولوجيا، براغ “VŠCHT”

جامعة الكيمياء والتكنولوجيا في براغ هي جامعة بحثية في الكيمياء وصناعة الأغذية. وهي واحدة من أكبر الجامعات في جمهورية التشيك، وهي متخصصة في الكيمياء التقنية، والتقنيات الكيميائية والكيميائية الحيوية، وأبحاث المواد الحديثة والمنتجات الغذائية، والبيئة، والاقتصاد، والإدارة. هناك طلب على المتخصصين في الكيمياء محليًا وعالميًا، وهذا الاتجاه آخذ في الازدياد فقط.

جامعة الكيمياء والتكنولوجيا، براغ "VŠCHT"
جامعة الكيمياء والتكنولوجيا، براغ “VŠCHT”

يمكنك دراسة المواد الإجبارية التقليدية والمناهج الجديدة بما يتماشى مع أحدث الاتجاهات. لا يمكن لمجالات التكنولوجيا العالية مثل الطب والصيدلة وتقنيات الكمبيوتر والاتصالات وعلم الوراثة وحماية البيئة ومراقبة جودة الغذاء والمياه وأبحاث الفضاء والعديد من الصناعات الأخرى الاستغناء عن الكيمياء الحديثة. جامعة “VŠCHT” جامعة ذات سمعة دولية ممتازة وأفضل المعدات. يوفر لكل طالب الفرصة للمشاركة في المشاريع البحثية التي يختارونها ويسمح بالتدريب في الخارج. التقييم المالي لعمل الكيميائيين والتقنيين والمديرين أعلى بكثير من متوسط السوق.

أكاديمية الفنون المسرحية في براغ “AMU”

أكاديمية الفنون المسرحية في براغ هي أكبر جامعة فنية في جمهورية التشيك. تم إنشاؤها بأمر تنفيذي من الرئيس مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية. على مدى سبعة عقود قامت بتعليم العشرات من الأفراد البارزين المشهورين في جميع أنحاء العالم. تنقسم الأكاديمية إلى ثلاث كليات: الموسيقى والرقص والمسرح والسينما والتلفزيون. يحصل طلاب وخريجو الكليات الثلاث على أرقى الجوائز المحلية والأجنبية عن أنشطتهم الفنية كل عام.

غالبًا ما يصبح أفضل الطلاب مدرسين لنقل خبرتهم إلى الجيل القادم من الفنانين الموهوبين. تعد الطبيعة الدولية للأكاديمية هي الأساس لتبادل ثري للخبرات والأفكار الإبداعية والتربوية. يتم تقديم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدرجات للطلاب الدوليين وفرصة لأخذ دورات تدريبية وتدريبات قصيرة الأجل.

banner form

1 من 5 خطوات

الحصول على استشارة

بقي بضع خطوات للحصول على استشارة، قم بتعبئة المعلومات المطلوبة وسنقوم بالاتصال بك.

هل أنت طالب أم والد الطالب؟

اختيار
إغلاق
التالي

Гайд

Укажите вашу почту и мы отправим на нее гайд в PDF формате.

إغلاق
Отправить

Dubai Internet City, Building 14, Office 101, Dubai, United Arab Emirates

CONTACTS

hello@univibes.org